سياسة وأمنية

إجراءات وقائية جديدة في العراق للحد من كورونا

كشفت خلية الأزمة النيابية، اليوم الاثنين، عن الإجراءات الوقائية الجديدة التي ستتخذ بعد عيد الفطر المبارك لمكافحة جائحة كورونا.

وقال عضو الخلية النائب “غايب العميري” في تصريح صحفي، إن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها بعد عيد الفطر المبارك لمواجهة كورونا هي فرض الحظر الجزئي وعدم رفعه”، لافتا إلى إن “بعض المحافظات والمناطق ستشهد تخفيف في ساعات الحظر بعد انخفاض معدل الإصابات فيها”.

وأضاف أن “وزارة الصحة ستنفذ الحظر ألمناطقي ابتداء من يوم الأربعاء المقبل للحد من توسع خارطة الوباء”، مبينا أن “الحظر المناطقي سيفرض على المناطق التي تشهد إصابات مرتفعة وسيتم العمل به حتى بعد عيد الفطر المبارك”.

وكان وزير الصحة حسن التميمي قد أعلن اليوم الاثنين عن بدء الحظر المناطقي اعتبارا من الأربعاء المقبل ولمدة أسبوعين على ست مناطق في العاصمة بغداد سجلت إصابات مرتفعة خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الإثنين، تسجيل 4 وفيات، و150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات يومية يسجلها العراق منذ دخول الوباء في شباط الماضي.

وذكرت الوزارة، في الموقف الوبائي اليومي، أنه “تم فحص 3520، نموذجا في المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 153221”.

وأشارت إلى أن مختبراتها سجلت “لهذا اليوم 150 إصابة في العراق”، مبينة أن الإصابات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 45، وبغداد/ الكرخ: 45، ومدينة الطب: 30، والبصرة: 7، والنجف: 3، وواسط: 3، وكربلاء: 2، والمثنى: 3، وديالى: 2، ونينوى: 1، والسليمانية: 9”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق