سياسة وأمنية

إصابة 4 إعلاميين بفيروس كورونا في بغداد

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، بإصابة أربعة إعلاميين بفيروس كورونا اليوم نقلوا على أثرها إلى أماكن الحجر الصحي لتلقي العلاج.

وقال المصدر، إن “أربعة إعلاميين في احد المؤسسات الإعلامية العراقية أظهرت نتائج الفحص المختبري لهم إصابتهم بفيروس كورونا”.

وأضاف المصدر، أنه “تم نقل الإعلاميين إلى أماكن الحجر الصحي لتلقي العلاج فيما سيتم إجراء مسح ميداني للعاملين في المؤسسة وعائلاتهم والملامسين لهم تفاديا لنقل الإصابة إلى الآخرين”.

وكانت صحة الرصافة سجلت في وقت سابق إصابة احد الإعلاميين العاملين في قناة السومرية الفضائية بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الإثنين، تسجيل 4 وفيات، و150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات يومية يسجلها العراق منذ دخول الوباء في شباط الماضي.

وذكرت الوزارة، في الموقف الوبائي اليومي، أنه “تم فحص 3520، نموذجا في المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 153221”.

وأشارت إلى أن مختبراتها سجلت “لهذا اليوم 150 إصابة في العراق”، مبينة أن الإصابات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 45، وبغداد/ الكرخ: 45، ومدينة الطب: 30، والبصرة: 7، والنجف: 3، وواسط: 3، وكربلاء: 2، والمثنى: 3، وديالى: 2، ونينوى: 1، والسليمانية: 9”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق