سياسة وأمنية

نائب يستبعد التصويت على الوزارات الشاغرة خلال هذا الأسبوع

استبعد عضو مجلس النواب “عدي حاتم”، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة مجلس النواب لاستكمال التصويت على الوزارات الشاغرة خلال الأسبوع الحالي.

وقال حاتم في تصريح صحفي، إن “جلسة مجلس النواب لاستكمال التصويت على الوزارات الشاغرة لن تعقد خلال الأسبوع الحالي بسبب استمرار الخلافات حول بعض الوزارات المتبقية”.

وأضاف أن “الجلسة ستؤجل إلى ما بعد عيد الفطر”، مبينا أن “طلبا موقعا من ١٤٥ نائبا سلم إلى النائب الأول حسن الكعبي لاستئناف عقد جلسات المجلس”.

وأشار إلى أن “الوقت المتبقي لا يسمح بعقد جلسة في ظل استمرار الخلاف حول بعض الوزارات الشاغرة”.

وكان عضو مجلس النواب “حنين القدو”، رجح أمس الإثنين، تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة لحكومة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، على مراحل، بعد عيد الفطر.

وأوضح قدو في تصريح صحفي، أن “الصراع مازال موجودا بين الكتل السياسية على الوزارات السبع المتبقية في حكومة الكاظمي”، مستبعدا “عقد جلسة للبرلمان قبل عطلة العيد لتمرير مرشحي هذه الوزارات”.

وفي يوم الخميس (7 أيار 2020) قرر مجلس النواب، منح الثقة لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، و15 حقيبة من كابينته الوزارية، فيما فشلت 5 حقائب بنيل الثقة، وتم تأجيل التصويت على حقيبتي الخارجية والنفط.

وفي جلسة منح الثقة لحكومة الكاظمي لم تحصل موافقة مجلس النواب على كل من نوار نصيف جاسم وزيرا للتجارة، وهشام صالح داود وزيرًا للثقافة، وثناء حكمت ناصر وزيرًا للهجرة والمهجرين، إسماعيل عبد الرضا اللامي وزيرًا للزراعة، عبد الرحمن مصطفى وزيرًا للعدل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق