سياسة وأمنية

تقارير تتحدث عن تشققات أرضية في محافظتين عراقيتين

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء (19 أيار 2020)، إيفاد فريقاً فنياً للوقوف حول تقارير بشأن وجود تشققات أرضية في محافظتي النجف وكربلاء.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن “وزير النقل ناصر حسين الشبلي وجه بإرسال فريق عمل فني متقدم من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي (إحدى تشكيلات وزارة النقل) إلى محافظتي النجف وكربلاء للوقوف ميدانياً حول المستجدات والتقارير الواردة بشأن وجود تشققات أرضية في تلك المحافظتين”.

ونقلت الوزارة عن مدير عام الهيئة “علي صاحب البهادلي” قوله إن “الفريق توجه وبإشراف مباشر من قبلنا إلى مناطق ناحيتي العباسية والحيدرية في النجف حيث تم التواصل واللقاء مع مسؤولي تلك المناطق إضافة إلى مجموعة من المواطنين والفلاحين والسيطرات الأمنية”.

وأضاف البهادلي، أنه “تم نصب أجهزة لغرض التقاط أي إشارات غير طبيعية من باطن الأرض وتحليل البيانات بعد جولة استمرت لأربع ساعات متواصلة رغم صعوبة الظروف المحيطة”.

من جهتها أفادت إدارة هيئة الأنواء الجوية، أنه “سيتم إصدار تقريراً فنياً خاصاً من قبل فريق العمل عن الزيارة وأهم الاستنتاجات المستخلصة التي تم التوصل إليها بناء على ما تم مشاهدته والإطلاع عليه لغرض رفعه إلى ألجهات ألعليا متمثلة بوزير النقل للإطلاع عليه وإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق