سياسة وأمنية

دعوات للتحقيق بحريق الزراعة.. طال الوثائق الخاصة بالعقود

دعت لجنة الزراعة النيابية اليوم الأربعاء الحكومة العراقية إلى التحقيق باندلاع الحريق في الطابق الخاص بالعقود والمجالس التحقيقية، محذرة من خطورة التلاعب بالوثائق الرسمية الخاصة بالوزارة.

رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري قال في بيان طالعته وكالة يقين اليوم (20 آيار 2020): إنه “يحذر من التلاعب بالوثائق الرسمية الخاصة بالعقود والمجالس التحقيقية في وزارة الزراعة”، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد فتح جميع الملفات التي اشير اليها في وقت سابق.

ودعا الشمري رئيس الوزراء مصطقى الكاظمي إلى تشكيل لجنة تحقيقية عاجلة لمعرفة تداعيات حادث الحريق الذي نشب في احد طوابق الوزارة المعنية ، وضرورة التأكد من وجود كافة الوثائق التي طالب بها شخصيا خلال عدد من الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة السابقة” .

وافادت وزارة الزراعة أمس الثلاثاء، باندلاع حريق في الطابق الخامس وتحديدا في مكتب مدير عام القانونية، موضحة أن الحريق كان حادثا عرضيا وسببه قد يكون تماسا كهربائيا.

وقالت الوزارة في بيان، انه “نظرا لانتشار الدخان بشكل كثيف مما تطلب الاستعانة بقاطع الدفاع المدني في منطقة الكرادة”، مؤكدة “انه تم إخماد الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل ولا أضرار بشرية”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق