سياسة وأمنية

السلطات العراقية توجه بتشديد إجراءات الحظر الشامل والجزئي

أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق اليوم الأربعاء توجيهات بتشديد إجراءات الحظر الجزئي والشامل في عموم البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال المكتب الاعلامي للرئيس الحكومة العراقية في بيان، إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت جلستها التاسعة، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجرى بحث جدول أعمالها حول إجراءات مكافحة جائحة كورونا وتطورات الموقف الصحي في بغداد والمحافظات ومستوى الإلتزام بحظر التجوال ومخاطر وتداعيات عدم الإلتزام في عدد من المناطق”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، وفقا للبيان، على “الإلتزام بإرشادات الوقاية الصحية وقيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ واجباتها في فرض حظر التجوال دون تهاون في أوقاته المحددة والحظر الشامل خلال عطلة عيد الفطر المبارك، والتأكيد على زيادة حملات التوعية عبر وسائل الإعلام”.

واستمع المجلس، بحسب البيان، لـ “تقرير قدّمه وزير الصحة والبيئة عن معدلات الإصابة والخط البياني لها ولحالات التعافي والوفيات، وملاحظة حصول زيادة في الإصابات تستوجب تشديد إجراءات الحظر لحماية المواطنين من خطر انتشار الفيروس والتحذير من تجاهل النصائح والإرشادات الصحية”.

وناقشت اللجنة العليا “عددا من القضايا التنظيمية ومنح التسهيلات لدخول المواد والمعدّات اللازمة لإحدى المحطات الكهربائية شرط خضوعها لإجراءات الوقاية الصحية، ومنع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية لتوفرها بكميات كبيرة في السوق المحلية”.

وقررت اللجنة في وقت سابق فرض حظر التجوال الشامل لمدة 8 ايام بدءاً من بعد غد الجمعة لضمان عدم حصول تجمعات بفترة العيد تسمح بتفشي فيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق