انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة:  الموافقة على استئناف دوام الدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اليوم الخميس موافقة وزارة الصحة على عودة الدوام في الجامعات والبدء بالكورس المكثف والامتحانات لطلبة الدراسات العليا ابتداء من شهر حزيران المقبل.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “وزير التعليم العالي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب يعلن اليوم عن موافقة وزارة الصحة على عودة الدوام في الجامعات والبدء بالكورس المكثف والامتحانات لطلبة الدراسات العليا ابتداءاً من شهر السادس القادم وبعدها سيتم تحديد موعداً لطلبة الدراسات الاولية ولمدة شهر ونصف مع اعطاء كامل الحرية لمجالس الجامعات لاتخاذ القرارات المناسبة “.

وأوعزت وزارة الصحة والبيئة العراقية الى وزارة التربية بإمكانية اجراء الامتحانات التمهيدية مقابل الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان: إن “وزارة الصحة اوعزت الى وزارة التربية بعدم ممانعتها من اجراء الامتحانات للعام الدراسي 2019 /2020 “.

ودعت الصحة وزارة التربية الى “أجراء الامتحانات بعد اتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة واهمها؛ فحص الممتحنين صباحا سريريا وخاصة ارتفاع درجة الحرارة وبالتنسيق مع دوائر الصحة وكذلك  يجب على جميع الطلبة والمراقبين ارتداء الكمامات وترتيب جلوس الممتحنين لتكون المسافة بين ممتحن وآخر لا تقل عن متر”.

وبحسب البيان “عبر وزير التربية علي حميد مخلف عن شكره للجهود التي بذلت من اللجنة الدائمة للامتحانات العامة من خلال تنسيقها مع الجهات الصحية فيما يخص اجراء الامتحانات (التمهيدية) للطلبة الخارجيين في ظل جائحة كورونا”.

في الاطار ، ووفق وثيقة رسمية أعلنت وزارة التربية ضوابط الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية.

وتتضمن الشروط أن يكون أسم الطالب مرفوعا الى مراكز الفحص منذ بداية العام الدراسي، وان يكون مؤديا لامتحانات نصف السنة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق