سياسة وأمنية

الطيور تأكل حنطة النجف.. تثير سخرية العراقيين

سخر  ناشطون عراقيون من تصريح الجهات المسؤولة في سايلو النجف، والتي ارجعت فيها اختفاء كميات من الحبوب الى الطيور التي اكلتها.

وكشفت هيئة النزاهة عن نتائج تحريها عن وجود نقص في مادة الحنطة في  مخازن سايلو النجف الأفقي، مبينة أن كمية النقص تصل إلى أكثر من (750) طناً، بقيمة تتجاوز (400,000,000) مليون دينار.

وكتب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، منشورات ساخرة، تتهم الجات الحكومية والحزبية بسرقة الحنطة، ومحاولة استغفال الشارع العراقي من خلال نشر بعض التبريرات لتلك السرقات.

وكتاب الصحفي عمر الجنابي في توتير: ” بما أن الحمام شهيته مفتوحة بسايلو النجف وأكل (٧٥٠ طن) من القمح خلال موسم واحد، أكيد الأرضة أكلت أموال العراق في البنوك وخزائن الدولة طيلة ١٧ سنة وخصوصاً في السنة الأخيرة لحكومة “عادل زوية” وعليه نحاكم الطيور والحشرات وحتى الزواحف لإعاقتها ومحاربتها عمل الحكومات والأحزاب في العراق”.

 

وكتب الناشط الحقوقي زياد السنجري “اما اليوم عندما يسألون عن قوت الشعب يقولون : أكله الطير ونحن عنه غافلون ذئب يأكل بشر بيها مجال لكن طير يأكل 752 طن من القمح !؟.

 

وكتب النائب فائق الشيخ علي ساخرا

 

https://twitter.com/faigalshaekh/status/1263329130323607552

النقيب محمد فوزي اللامي كتب في منشور: طيور وحيوانات العراق تركض النهار والليل كأنها بفلم المهمة المستحيلة وما شابعة بطنها، من غير الطابوك والمصاييد والكسريات كأنها في فلم رعب دائمي، ما كافي هذا العذاب اتهمتوها (٤ حنطة)، حتى الحيوان مظلوم ومتهم في بلد المليشيات!.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق