الأقسام سياسة وأمنية

حكومة أربيل تنفي إرسال رواتب موظفيها من بغداد

تسيطر الاحزاب الكردية على صادرات نفط كركوك بالكامل والبالغ رقمها 45 الف برميل وتحسب ضمن موازنة الاقليم ضمن الـ 600 الف برميل المصدر الى تركيا.

وأثار ذلك خلافات بين حكومتي أربيل وبغداد، تسبب بقطع رواتب موظفي كردستان المستحصلة من الحكومة المركزية في بغداد.

و نفت وزارة المالية في حكومة أربيل ، إرسال الحكومة الاتحادية في بغداد المبلغ المخصص لتغطية رواتب موظفي كردستان رغم موافقة حكومة الكاظمي على صرفها.

وقالت الوزارة “على الرغم من موافقة رئيس الحكومة  على ارسال 400 مليار دينار عراقي من رواتب الموظفين الذي كان مقررا ان يصل قبل حلول عيد الفطر، الا ان المبلغ لم يصل لكوردستان”.

واستدرك البيان انه “بالرغم من الاوضاع الصعبة وانخفاض ايرادات كردستان بنسبة كبيرة، الا ان حكومة أربيل واعتمادا على الايرادات التي تحصلت عليها من بيع النفط والايرادات الداخلية، تمكنت من توزيع رواتب جميع الموظفين قبيل حلول عيد الفطر”.

وتحاول أوساط مسؤولة  أن تضغط على حكومة أربيل من أجل تسديد ما بذمتها من ديون لأجل الاستمرار بدفع رواتب موظفيها، سيما مع الازمة المالية لبغداد وعدم قدرتها على سداد رواتب الموظفين والمتقاعدين.”.

Comments are closed.

Recent Posts

مناشدات لدعم مرضى سرطان الدم في العراق

حيث أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مناشدات لدعم مرضى سرطان الدم، وتصدر هاشتاك #سرطان_الدم عدة صفحات على تويتر.

43 دقيقة منذ

القادسية تكشف عن الأضرار الناجمة من تأخر إقرار موازنة 2020

كشف النائب الأول لمحافظ القادسية "فارس وناس"، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2020) عن الأضرار الناجمة عن تأخر إقرار موازنة عام…

47 دقيقة منذ

64 وفاة جديدة بكورونا في إيران ترفع الحصيلة إلى 7942

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في إيران، مجددا بعد رفع القسم الأكبر من القيود والتدابير لتسجل أكثر من 3 آلاف إصابة…

ساعتين منذ

11 إصابة جديدة بكورونا في قضاء بذي قار

أعلن "حسين فرج الحسناوي" قائممقام سوق الشيوخ في محافظة ذي قار جنوبي العراق اليوم الثلاثاء، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس…

ساعتين منذ

الأزمة النيابية: إصابة عدد من النواب بفيروس كورونا

كشفت خلية الأزمة النيابية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة عدد من أعضاء مجلس النواب بفيروس كورونا، مؤكدة أن البرلمان سيتخذ إجراءات…

ساعتين منذ

نائب: جلسة الغد لا تتضمن التصويت على الوزارات الشاغرة

أكد عضو مجلس النواب "ملحان المكوطر" أن "الجلسة المقرر انعقادها يوم غد الأربعاء سوف تكون رسمية وإعتيادية وخصصت لمناقشة بعض…

ساعتين منذ