سياسة وأمنية

السفارة العراقية بالرياض تعلن تفاصيل زيارة وزير المالية للسعودية

أعلنت السفارة العراقية في الرياض اليوم السبت تفاصيل زيارة وزير المالية العراقي علي علاوي إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة في بيان إن ” وزير المالية عقد جلسة مباحثات مع وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجداعان ووزير التجارة ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي، تم خلالها تسليم رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي موجهة الى ولي العهد محمد بن سلمان، كما تم استعراض التعاون بين البلدين وآليات تفعيله”.

واشارت الى ان “الجانب العراقي أكد ان الحكومة جادة في تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة، وان هناك حرص من رئيس الوزراء على تفعيل التعاون في جميع المجالات بين البلدين وبوتيرة اسرع لضمان تحقيق عوائد اقتصادية”.

واوضحت السفارة ان “وزير المالية التقى بوزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان، اذ ناقش الجانبان التعاون النفطي بين البلدين وإمكانية الاستفادة من الخيرات السعودية، والموقف العالمي لاسعار النفط في ظل هبوط الأسعار بسبب جائحة كورونا، واهمية الالتزام باتفاق دول أوبك + روسيا، وتخفيض الإنتاج لضمان تحقيق التوازن بين العرض، والطلب في سوق النفط والوصول الى أسعار عادلة للمنتجين”.

وشدد الجانبان على “أهمية استمرار التواصل الإيجابي بين البلدين في توحيد السياسة النفطية لضمان استقرار السوق وتشجيع بقية الدول المنتجة على الالتزام بتخفيض الإنتاج لضمان رفع أسعار النفط وبما يحقق استقرارا في أسعار النفط”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق