سياسة وأمنية

العراق: صور لزعماء إيران ووكلائها وتهديدات لمن يرفعها

كشف قائممقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى اليوم السبت عن تهديدات وجهتها الميليشيات الولائية التابعة لإيران، وذلك في حال تم رفع صور لمرشد إيران وقادة فيلق القدس الإيراني وزعماء الميليشيات في العراق والمنطقة العربية.

وانتشرت مجاميع من الميليشيات الموالية لإيران في العديد من شوارع ديالى بمناسبة ما يسمى يوم القدس وقاموا بنشر صور لمرشد إيران علي خامنئي والمرشد السابق الخميني، وقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآني والقائد السابق قاسم سليماني والمشرف السابق على ميليشيات الحشد في العراق أبو مهدي المهندس وزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله وزعيم ميليشيا أنصار الله الحوثي عبد الملك الحوثي.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة في ديالى عبد الله الحيالي: إنه “تم نشر صور لأشخاص غير عراقيين في أحدى ساحات مدينة بعقوبة العراقية.

واكد الحيالى أن إدارة القضاء وجهت الجهات الخدمية برفع اللافتات والصور لكن لم يتم تنفيذ الأمر، بسبب تهديدات وجهت للسلطات المحلية من قبل الميليشيات.

وعبر الشارع العراقي عن غضبه من ممارسات الميليشيات التابعة لإيران، فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمواقف الرافضة لرفع صور الزعماء الإيرانيين من قبل أتباعهم في العراق، وفيما أكدوا أن شعار القدس استخدم من قبل السلطات الإيرانية وميليشياتها لتبرير التدخلات في الشؤون العربية، انتقدوا صمت وغياب دور حكومة الكاظمي إزاء التعامل مع تلك التطورات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق