الأقسام سياسة وأمنية

جهات متنفذة تحمي نصف مليون موظف فضائي بالعراق

كشف عضو مجلس النواب باسم خشان السبت (23 أيار 2020) عن  وجود نصف مليون موظف فضائي في وزارات الدولة، مؤكدا أن جهات سياسية متنفذة تقوم بحماية هؤلاء الموظفين.

وقال خشان في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين: إن “أكثر من نصف مليون موظف فضائي في وزارات الدولة، وتقف خلفهم جهات متنفذة تحميهم من المسائلة القانونية”.

واضاف أن “هؤلاء الفضائيين يتوزعون في اغلب الوزارات، لكن الغالبية العظمى منهم وزارتي الداخلية والدفاع، وهيئة الحشد الشعبي”، بينا أن “انهاء ملف الفضائيين، سيوفر للدولة العراقية، مبالغ مالية طائلة جداً”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، أكد عدم توفر قاعدة بيانات دقيقة للموظفين الفضائيين في المؤسسات الحكومية في البلاد، مبيناً أن الرواتب التي يتقاضوها كبيرة.

وقال كوجر  إن “اللجنة المالية لا تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن الموظفين الفضائيين في المؤسسات الحكومية، ويعد هذا الملف شائكا ومعقدا جدا”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي كشف في عهده عن 50 ألف فضائي في وزارة الدفاع فقط”، مشددا على “ضرورة فتح هذا الملف ومراجعته للقضاء على الفضائيين”.

وأشار الى أن “الحكومة تفكر بقطع جزء من رواتب الموظفين الفعليين، بينما يجب عليها ان تعمل على قطع رواتب الموظفين الفضائيين ومحاسبتهم”.

Comments are closed.

Recent Posts

7/6/1981

حدث في مثل هذا اليوم

8 دقائق منذ

التعليم العالي يوضح آليات الامتحان النهائي لطلبة الدراسات الأولية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد (7 حزيران 2020)، عن آليات الامتحان الإلكتروني لطلبة الدراسات الأولية للعام الدراسي…

15 دقيقة منذ

محافظ النجف: إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين

أكد محافظ النجف "لؤي الياسري"، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) قرب إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين في المحافظة.

28 دقيقة منذ

الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لكورونا في العراق

حذّرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) من تعرّض العراق إلى "موجة ثانية"، من تفشي فيروس كورونا المستجد،…

36 دقيقة منذ

كورونا يفتك بمسؤولين في وزارة الصحة العراقية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأحد، وفاة اثنين من مسؤوليها اثر إصابتهما بفيروس كورونا.

47 دقيقة منذ

أزمة النجف تقرر فرض حظر جزئي للتجوال في المحافظة

قررت خلية الأزمة في محافظة النجف، اليوم السبت، فرض حظر جزئي للتجوال، فيما حددت الفئات المشمولة.

10 ساعات منذ