الأقسام سياسة وأمنية

مراقبة الحكومة النيابية تكشف سبب إرسال وزير المالية للسعودية

كشفت لجنة مراقبة الحكومة النيابية، اليوم السبت، سبب إرسال وزير المالية علي عبد الأمير علاوي للسعودية، فيما بينت أهم محاور النقاش.

وقال عضو اللجنة “محمد البلداوي” في تصريح صحفي، إن “الزيارة من المفترض إن تتم عبر وزير الخارجية ولكن تم تكليف وزير المالية لغياب وزير الخارجية”، لافتا إلى إن “علاوي هو نائب رئيس الوزراء والشخصية الأفضل للذهاب بمثل هذه الزيارة”.

وأضاف أن “الزيارة بحثت محاور اقتصادية ونفطية مهمة أبرزها رفع أسعار بيع النفط بالتعاون بين بغداد والرياض، فضلا عن بحث الأفاق الاقتصادية بين البلدين”، مبينا أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يحاول استغلال أي دعم خليجي لحكومته عبر رفع أسعار النفط وتفعيل الاتفاقات الاقتصادية”.

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة العراقية في الرياض اليوم السبت تفاصيل زيارة وزير المالية العراقي علي علاوي إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة في بيان إن “وزير المالية عقد جلسة مباحثات مع وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجداعان ووزير التجارة ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي، تم خلالها تسليم رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي موجهة إلى ولي العهد محمد بن سلمان، كما تم استعراض التعاون بين البلدين وآليات تفعيله”.

وشدد الجانبان على “أهمية استمرار التواصل الإيجابي بين البلدين في توحيد السياسة النفطية لضمان استقرار السوق وتشجيع بقية الدول المنتجة على الالتزام بتخفيض الإنتاج لضمان رفع أسعار النفط وبما يحقق استقرارا في أسعار النفط”.

Comments are closed.

Recent Posts

تعد إيران اللاعب الأكثر سوء وإضرارًا بالحدود العراقية

تعد إيران اللاعب الأكثر سوء وإضرارًا بالحدود العراقية

18 دقيقة منذ

7/6/1981

حدث في مثل هذا اليوم

47 دقيقة منذ

التعليم العالي يوضح آليات الامتحان النهائي لطلبة الدراسات الأولية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد (7 حزيران 2020)، عن آليات الامتحان الإلكتروني لطلبة الدراسات الأولية للعام الدراسي…

53 دقيقة منذ

محافظ النجف: إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين

أكد محافظ النجف "لؤي الياسري"، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) قرب إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين في المحافظة.

ساعة واحدة منذ

الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لكورونا في العراق

حذّرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) من تعرّض العراق إلى "موجة ثانية"، من تفشي فيروس كورونا المستجد،…

ساعة واحدة منذ

كورونا يفتك بمسؤولين في وزارة الصحة العراقية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأحد، وفاة اثنين من مسؤوليها اثر إصابتهما بفيروس كورونا.

ساعة واحدة منذ