الموصلسياسة وأمنية

اليونيسيف: الاتحاد الأوربي قدم الدعم للأطفال النازحين في نينوى

أعلنت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوربي قدم مساهمة بقيمة 2.5 مليون دولار لتقديم الإغاثة الفورية لـ 90 ألف شخص من الفئات الضعيفة معظمهم من الأطفال في مخيمات النزوح في السلامية وحمام العليل والجدعاء في محافظة نينوى.

وذكر موقع الأمم المتحدة في تقرير لها، أن “حوالي 39 بالمائة فقط من سكان العراق يحصلون على مياه الشرب المعالجة بأمان والوضع صعب بشكل خاص بالنسبة لآلاف الأسر الضعيفة التي تعيش في المخيمات وتعتمد على الدعم الإنساني من أجل بقائها”.

وأضاف أن “المساهمة الأوربية مكنت اليونيسيف من استمرار نقل المياه الصالحة للشرب بالشاحنات وقد ساعد ذلك على حماية صحة الأطفال وأسرهم من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك الإسهال المائي الحاد والكوليرا، وكلاهما يمكن أن ينتج عن استهلاك الماء غير الصالح للشرب”.

وقالت ممثلة اليونيسيف في العراق “حميدة لاسيكو”، إن “الأطفال العراقيين لا يزالون عرضة للعنف وسوء المعاملة والاستغلال ويحتاجون إلى خدمات الحماية والوقاية والاستجابة في كل من المخيمات وغير المخيمات”.

وأضافت لاسكو، أن “العديد من الأطفال في مناطق النزاع السابقة ليس لديهم شهادة ميلاد ووثيقة مدنية أخرى، وهي إرث من الصراع والاضطراب في العراق.
وتابعت: أنه “قد حد هذا من قدرتهم على الخروج من المخيمات والحصول على الخدمات الاجتماعية مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق