سياسة وأمنية

ديالى تعلن ارتفاع الإحصائية التراكمية للإصابات بكورونا

أعلنت حكومة ديالى المحلية، اليوم الأحد، عن ارتفاع الإحصائية التراكمية للإصابات بفيروس كورونا داخل المحافظة إلى 45 حالة.

وقال مدير إعلام حكومة ديالى المحلية “ياسر بدر” في تصريح صحفي، أن “الإحصائية التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في محافظة ديالى ارتفعت إلى 45 حالة بعد تسجيل أول حالة للفيروس في مطلع آذار الماضي”.

وأضاف بدر، أن “21 حالة تماثلت للشفاء و5 توفيت و19 حالة راقد حاليا في مركز الحجر الرئيسي قرب بعقوبة تتلقى العلاجات الضرورية مؤكدا بان فرض الحجر على منطقة خان اللؤلؤة مستمر والفرق الصحية تقوم بواجباتها في اخذ العينات وإرسالها إلى مختبرات بغداد لبيان النتائج”.

وكانت محافظة ديالى سجلت على مدار الأيام الثلاثة الماضية 17 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 6 مناطق اغلبها ضمن حدود بعقوبة.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس السبت، ’’قفزة هائلة’’ بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الحالات المصابة الجديدة أكثر من 300 إصابة، فيما كانت الحصة الأكبر من تلك الإصابات لمحافظة بغداد.

وجاء في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، الذي نشرته الوزارة، أنه “تم فحص (6352) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (182182)”.

وتابع “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 308) إصابة في العراق موزعة كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 179، بغداد/ الكرخ: 94، مدينة الطب: 1، البصرة: 6، النجف: 1، السليمانية: 7، اربيل: 1، دهوك: 1، ديالى: 3، كربلاء: 3، المثنى: 5، واسط: 6، صلاح الدين: 1”.

وأشار إلى أن حالات الشفاء من الفيروس بلغت “53 حالة، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 7، بغداد / الكرخ: 25، البصرة: 14، بابل: 1، ديالى: 6”.

أما الوفيات فقد سجلت الصحة “وفاة 5 حالات موزعة كالتالي: 3 حالات في بغداد/ الرصافة، حالتين في مدينة الطب”.

وبذلك يكون مجموع الإصابات: “4272، ومجموع حالات الشفاء: 2585، والراقدين الكلي: 1535، ومجموع الوفيات: 152”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق