سياسة وأمنية

نائب عن سائرون: مجلس النواب معطل دون مبررات

أكد عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون “رياض المسعودي” اليوم الأحد، أن مطالبة تحالفه بإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لم يكن لأهداف سياسية وإنما لتعطيله عمل البرلمان لمدة طويلة دون داع، مبينا أن سائرون وعدد من القوى السياسية النيابية تقف معنا بنا نسعى أليه.

وقال المسعودي في تصريح صحفي، إن “سائرون تسعى ومعها عدد من القوى السياسية إلى استجواب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ومن ثم إلى إقالته بسبب تعمده في تعطيل العمل التشريعي خاصة منذ إقالة عبد المهدي لليوم”.

وأضاف المسعودي أن “سعي سائرون وبعض القوى لم لإقالة الحلبوسي ليس وراءه أي هدف سياسي أو بدوافع شخصية وإنما لأجل إصلاح المؤسسة التشريعية خاصة وان الظروف التي يمر بها العراق بحاجة إلى سلطة تشريعية منتجة”.

وفي وقت سابق، أكد المسعودي، أن تحالفه ليس لديه موقفا شخصيا من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على خلفية مساعي إقالته، فيما أكد التحالف سيسنق مع الجميع لإقالته.

وقال المسعودي، إن “الخطوة التي نعتقدها في تحالف سائرون هو إخفاق هيئة رئاسة مجلس النواب في إدارة الجلسات”، مبينا أن “هيئة الرئاسة أخفقت في إدارة الجلسات وكذلك استجواب الوزراء واستضافة رئيس الوزراء كما أخفقت في وضع جدول مناسب للجلسات”.

وكان عضو مجلس النواب “محمد البلداوي” أكد في تصريح سابق، أن الحديث عن إقالة رئيسي الجمهورية والبرلمان يحتاج إلى إجماع وطني وسياسي وفق متطلبات المرحلة، لافتا إلى أن برهم صالح ارتكب الكثير من الخروق الدستورية ومازالت هناك دعوى قضائية إزاء ما ارتكبه من خروق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق