سياسة وأمنية

خلية أزمة النجف تصدر توجيهات بشأن فتح المساجد

وجه رئيس خلية الأزمة محافظ النجف “لؤي الياسري”، اليوم الأحد (24 أيار 2020)، بفتح المساجد والجوامع في الأحياء السكنية فقط بعد انتهاء عيد الفطر.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان صحفي، إن “الياسري، وجه الجهات المعنية الصحية والأمنية بالسماح بفتح الجوامع والمساجد ضمن الأحياء السكنية فقط كمرحلة أولى، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك”.

وشدد الياسري بحسب البيان على “ضرورة التقيد التام بالإجراءات الصحية للمصلين ومراعاة المسافة الصحية في ما بينهم أثناء أداء الصلاة بمسافة متر واحد من جميع الجهات فضلا عن إرتداء الكفوف والكمامات”.

وكانت دائرة صحة النجف، أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عدم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان ، إن “المحافظة لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم”.

وكان مدير صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، وجه السبت (23 أيار 2020)، رسالة صريحة إلى أهالي المحافظة بشأن فيروس كورونا، بالتزامن مع حلول أيام عيد الفطر.

وقال الكندي في بيان صحفي، إنه “مع حلول عيد الفطر، وتزامنا مع أزمة صحية عالمية أجد لزاما علي أن أصارحكم وأقول لكم، لقد عمل إخوانكم في صحة النجف عملا بطوليا وكان طموحنا أن نصل إلى هذه الأيام ومدينتنا الحبيبة خالية من الإصابات ونجحنا في ذلك إلى حد بعيد وبقيت المحافظة أكثر من عشرة أيام دون إصابات، إلا أن عدم مراعاة البعض للضوابط الصحية أدى إلى ظهور الإصابات من جديد”.

وأضاف البيان:”اليوم ومع حلول عيد الفطر المبارك وما يحدث فيه من تزاور وتبادل للتهاني فما يهمنا جدا هو منع تسجيل إصابات أكثر وهذا يتم من خلال تعاونكم والتزامكم بالإجراءات والتوجيهات الصحية وفي مقدمتها عدم التزاور وما يترتب عليه من ممارسات اجتماعية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق