سياسة وأمنية

نائب: إكمال الكابينة الوزارية سيتأخر لأكثر من شهر

أكد عضو مجلس النواب “اسعد المرشدي”، اليوم الأحد، أن إكمال الكابينة الوزارية سيتأخر بعد عيد الفطر المبارك لأكثر من شهر.

وقال المرشدي في تصريح صحفي، إن “الأيام القادمة ستشهد أزمات كبيرة وعديدة وان الكابينة سوف تتأخر لأكثر من شهر وخلاف ذلك سيكون هناك ضغط على رئيس الوزراء من قبل الكتل السياسية لإكمال الأسماء المتبقية”.

وأضاف أن “اغلب الكتل السياسية تريد حصصها في الوزارات المتبقية”، مشيرا إلى أن “أزمة سائرون ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي سوف تستمر وهذا الخلاف بكل تأكيد سيؤخر إكمال الكابينة”.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية “سلام الشمري”، أمس السبت، مجلس النواب إلى القيام بواجباته وعدم التراخي غير المبرر، مشيرا إلى أن المجلس في حالة “سبات تام” رغم أوضاع البلاد الخطيرة.

وقال الشمري في بيان صحفي، إن “البرلمان ومنذ التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة في 7 من الشهر الحالي وهو في سبات تام رغم ما يمر به البلد من أوضاع سياسية وأمنية وصحية واقتصادية”.

وأضاف الشمري، أن “الأوضاع لا تحتمل كل هذا السبات خاصة وأن الحكومة وبأول جلسة لها قررت الاقتراض الداخلي والخارجي لتأمين الرواتب والأمور الأساسية وهذا يتطلب تشريعا برلمانيا سريعا”، مبينا أن “الجميع كان ينتظر الدعوة لجلسة من أجل ذلك ولكن دون جدوى”.

وكان عضو مجلس النواب “حسن فدعم” حذر في تصريح سابق، من صراع سياسي جديد بين الكتل السياسة نتيجة إصرار الكتل الكردية على ترشيح شخصيات سياسية للمناصب الوزارية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق