وكالة يقين

الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا في البصرة

سجلت محافظة البصرة، اليوم الأحد، 77 حالة شفاء و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكر بيان لدائرة صحة البصرة، أن “الموقف الوبائي ليوم الأحد، 24/5/2020 بلغ 5 حالات موجبة بفيروس كورونا، موضحا أن “الحالات التي تماثلت للشفاء الجديدة بلغ 77 حالة”.

وأشار البيان إلى أن “عدد الحالات الموجبة التراكمية ارتفع إلى 747 بينها ( 18 وفيات + 578 شفاء + 7 حالات حرجة في العناية المركزة وعلى الأوكسجين ماسك فقط + 144حالة مستقرة قيد العلاج )”.

وسجلت دائرة صحة بغداد/ الكرخ في وقت سابق اليوم الأحد، أكثر من ٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت دائرة صحة بابل إصابة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس السبت تسجيل ٥ وفيات و٣٠٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعة الماضية، وهي الحصيلة الأعلى في يوم واحد منذ ظهور الجائحة.

وجاء في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، الذي نشرته الوزارة، أنه “تم فحص (6352) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (182182)”.

وتابع “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 308) إصابة في العراق موزعة كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 179، بغداد/ الكرخ: 94، مدينة الطب: 1، البصرة: 6، النجف: 1، السليمانية: 7، اربيل: 1، دهوك: 1، ديالى: 3، كربلاء: 3، المثنى: 5، واسط: 6، صلاح الدين: 1”.

وارتفع مجموع الإصابات في العراق إلى ٤٢٧٢، ومجموع حالات الشفاء إلى ٢٥٨٥، والراقدين الكلي إلى ١٥٣٥، ومجموع الوفيات إلى ١٥٢.