سياسة وأمنية

1127 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة، 1127 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إلى 97048 إجمالي عدد الوفيات في البلاد منذ بدء الجائحة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وفي المجموع، سجلت في البلاد رسميا 1.621.658 إصابة بكوفيد-19، وهو العدد الأعلى في العالم، حسب الجامعة التي تتخذ بالتيمور مقرّاً.

ورغم الأعداد المرتفعة، بدأت الولايات الأميركية الخمسون رفع إجراءات العزل بشكل جزئي وتدريجي، وأبقت على بعض القيود على التجمّعات بهدف الحدّ من تفشي الوباء.

وفي نيويورك الولاية الأميركية الأكثر تضررا من كوفيد-19 تراجعت الحصيلة اليومية للوفيات السبت إلى 84، وهي الحصيلة الأدنى منذ 24 مارس.

وأمس السبت، أكدت إحصاءات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية تسجيل أكثر من 1.1 ألف وفاة و21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وفي وقت تعاني شركات أميركية كبيرة من الأزمة الناجمة عن تفشي الوباء، أعلنت مجموعة تأجير السيارات الأميركية “هيرتز”، التي تأسست قبل أكثر من 100 عام والمعروفة في جميع أنحاء العالم، الجمعة أنها وضعت نفسها تحت نظام الإفلاس الأميركي نتيجة انتشار وباء كوفيد-19.

وحتى ظهر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم، 5 ملايين و428 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 344 ألفا، وتعافى أكثر من مليونين و259 ألفا، وفق موقع “Worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق