سياسة وأمنية

إغلاق قضاء طوزخورماتو جراء ارتفاع الإصابات بكورونا

قررت خلية الأزمة في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين (25 ايار 2020)، إغلاق القضاء بالكامل لمدة يومين بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الخلية في بيان صحفي، إنها “قررت إغلاق القضاء بالكامل لمدة يومين، بسبب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا”.

وأضافت، أنها “قررت أيضاً غلق السيطرة الغربية بالكامل وجميع الأسواق والمحلات والأفران بدون استثناء”.

وأشارت الخلية إلى، “فتح السيطرات ومحلات المستلزمات الطبية ومنع تجوال الأشخاص نهائياً وحجز الدراجات النارية والهوائية ومصادرتها”.

وأمس الأحد، أعلن المتحدث الرسمي باسم خلية الأزمة في صلاح الدين “جمال عكاب”، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قضاء طوزخورماتو.

وقال عكاب في بيان مقتضب، أنه “تم ظهور إصابتين لملامسين جدد بفيروس كورونا في قضاء طوزخورماتو”.

وأضاف أن “الإصابتين الجديدتين هما شقيقتان لمصابين اثنين قبلهما وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ووضعهم في الحجر الصحي”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الأحد، تسجيل 8 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 12 محافظة، ليصل عدد الإصابات إلى 4469، والوفيات 160حالة.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أنها فحصت “6503 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 188685”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات الصحة سجلت لهذا اليوم (197 ) إصابة في العراق موزعة كالتالي، في بغداد/ الرصافة: 71، بغداد/ الكرخ: 63، مدينة الطب: 6، البصرة: 5، السليمانية: 8، اربيل: 8، دهوك: 6، ديالى: 1، كربلاء: 18، الديوانية: 3، ميسان: 1، بابل: 1، ذي قار: 4، صلاح الدين: 2”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق