سياسة وأمنية

بالفيديو.. تورط قيادات بالدولة والحشد باغتصاب أراضي الجادرية

كشف عضو مجلس النواب العراقي كاظم الصيادي عن معلومات تؤكد تورط قيادات في الدولة العراقية ومسؤولين سياسيين وأمنيين وزعامات في الحشد الشعبي باغتصاب وسرقة الأراضي في منطقة الجادرية في العاصمة بغداد، فيما أكد أن بعضها اغتصب بعد تهديدات بالقتل.

وقال النائب الصيادي في تصريح متلفز تابعته وكالة يقين: إن “العديد من الأراضي في منطقة الجادرية تم اغتصابها ومصادرتها وبيعها من قبل قيادات في الدولة العراقية، ومسؤولين سياسيين كبار، ومسؤولين في الحشد الشعبي، واعضاء في مجلس النواب”.

وأضاف الصيادي: أنه “يمتلك المعلومات الكاملة عن اغتصاب تلك الأراضي ويوجد العديد من الشهود على تلك الحوادث والتي تؤكد تورط المسؤولين والقيادات بتلك العمليات”.

وبين النائب أن بعض الأراضي تمت مصادرتها من قبل قيادات في سرايا السلام، وأخرى من قبل قيادات في الحشد الشعبي، فيما تم مصادرة أراضي أخرى من قبل قيادات سياسية وكبار المسؤولين في الدولة”، داعيا إلى فتح التحقيق في ملف الأراضي المغتصبة بمنطقة الجادرية ومحاسبة المتورطين بسرقتها لاسيما وقد رافقتها العديد من عمليات التهديد بالقتل.

الجدير بالذكر، فإن منطقة الجادرية وسط بغداد من المناطق المهمة والحيوية والتي سيطرت عليها الأحزاب الحاكمة ولاسيما المجلس الأعلى بزعامة عمار الحكيم وغيرها والتي قامت بمصادرة الأراضي فيها لصالحها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق