سياسة وأمنية

كردستان تسجل 6 إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق، مساء اليوم الاثنين، تسجيل ست إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعة ماضية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، انه خلال ٢٤ ساعة ماضية تم إجراء 1031 عملية فحص خاصة بالفيروس، وتم تشخيص ست إصابات فيها.

وأضاف البيان، أن “الإصابات سُجلت في اربيل لفتاة لها من العمر ٤٠ عاماً، وأخرى لها ١٨ عاماً، الرجلين بأعمار (٧٠) (٦٠) عاما، لطفلين لهما من العمر (١٠)، (٦) أعوام”.

وبينت أن احد المصابين يسكن مدينة اربيل، وأربع في ناحية عنكاوا، ومصاب في ناحية كلك التابعة لمحافظة دهوك.

وبذلك ترتفع مجمل الإصابات بالفيروس في إقليم كردستان العراق إلى ٥٠٢ حالة، وخمس حالات وفاة، وشفاء ٤٠٣، وتبقي ٩٤ حالة إصابة تحت العناية الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 3 وفيات و163 إصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق انه “تم فحص (5762) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (194447)”.

وأضاف البيان أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم سجلت (163) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 23، بغداد/ الكرخ: 91، مدينة الطب: 2، النجف: 2، البصرة: 3، السليمانية: 10، اربيل: 3، بابل: 1، كربلاء: 1، الديوانية: 4، ذي قار: 1، نينوى:22”.

وأوضح البيان أن “حالات الشفاء بلغت 73 حالة ، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 30، بغداد / الكرخ: 2، مدينة الطب: 18، البصرة: 17، كربلاء:2، واسط:2، بابل:1، المثنى :1″.

وتابع أن ” الوفيات لهذا اليوم كانت بواقع 3 حالات في بغداد/ الرصافة، ليصبح مجموع الإصابات: 4632، ومجموع حالات الشفاء: 2811،ومجموع الراقدين الكلي: 1658″، مشيرا إلى أن “مجموع الوفيات الكلي بلغ 163 حالة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق