الاختطاف يلاحق المتظاهرينالاخفاء القسري في العراق.. جرائم وانتهاكات مستمرةالمغيبونسياسة وأمنية

دعوات للكشف عن المختطفين من مناطق حزام بغداد

دعا المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب أهالي المعتقلين والمختطفين في مناطق حزام بغداد أثناء (القمة العربية) التي عقدت في العاصمة بغداد في 29 آذار/مارس 2012 إلى تسجيل مفقوديهم لدى المركز.

ونشر المركز دعوة لأهالي المختطفين والمعتقلين من سكان حزام بغداد بتقديم طلب عبر رابط منشور في موقعه الإلكتروني وذلك محاولة للكشف عن مصيرهم بعد سنوات من اعتقالهم من قبل القوات الأمنية بأمر من رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، بالتزامن مع عقد مؤتمر القمة العربية.

https://forms.gle/f8FntV8R9Fidudqs7

وقبيل عقد مؤتمر القمة العربية في العام 2012 في بغداد، شنت القوات الأمنية حملة واسعة في مناطق حزام بغداد أسفرت عن اعتقال واختطاف أكثر من الفي شخص لا يزال مصير أغلهم مجهولا.

وطالب النائب السابق عبد الكريم عبطان الحكومة الجديدة برئاسة المصطفى الكاظمي بالكشف عن مصير المختطفين منذ مؤتمر القمة العربية.

وبحسب مصادر برلمانية فأن العمليات العسكرية في حزام بغداد أدت إلى اعتقال الآلاف من الشباب، متهمين جهات متنفذة في الحكومة بدعم تلك العمليات من أجل احداث تغيير ديموغرافي في تلك المناطق.

ونشطت عمليات التغيير الديمغرافي في العراق في العاصمة بغداد ومحافظة ديالى وصلاح الدين خلال فترة حكم المالكي، وفي المرحلة التي أعقبت تشكيل ميليشيا الحشد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق