انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة النيابية: عودة عراقيي الخارج أدى لارتفاع الإصابة بكورونا

كشف رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية “قتيبة الجبوري”، اليوم الخميس (28 ايار 2020)، حقيقة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العراق بسبب عودة العالقين في دول العالم، مستبعداً أن يكون استقبال العائدين هو السبب في ارتفاع الحالات.

وقال الجبوري، إن “أعداد الوافدين من الخارج ليست بالكبيرة والإصابات التي سجلت من الوافدين كانت قليلة أيضا، وتم اتخاذ جميع إجراءات الحجر الصحي والفحص بصورة طبيعية بعيدا عن المحسوبية أو المنسوبية”.

وأضاف، أن “ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في العراق تأتي جراء زيادة عدد الفحوصات بالإضافة إلى تهاون بعض المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية وتنفيذ الإرشادات الصحية”.

وطالب رئيس اللجنة، “وزارة الخارجية بضرورة الإسراع بإجلاء جميع العراقيين العالقين في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم”.

وأعاد العراق تسيير رحلات إلى عدد من دول العالم لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في هذه الدول، وكان آخرها رحلتا الهند وروسيا.

عقب ذلك، أفاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، جاء نتيجة عودة المواطنين العالقين في الخارج إلى العراق.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تسجيل 4 وفيات و 322 إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد، لتكون حصيلة اليوم هي الأعلى منذ دخول الفيروس للعراق متخطية حصيلة السبت الماضي التي سجلت 308 إصابات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق