سياسة وأمنية

خلية أزمة نينوى تقرر إعادة حظر التجوال الجزئي

أصدرت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا في محافظة نينوى، اليوم الخميس، قرارات عدة بعد انتهاء عطلة العيد بينها إعادة حظر التجوال الجزئي مع حظرا شاملا يومي الجمعة والسبت.

وقال الناطق الرسمي باسم الخلية “عدي العبادي” في بيان صحفي، إن “محافظ نينوى نجم الجبوري رئيس الخلية وخدمة للمصلحة العامة وجه عدة توجيهات بينها إلزام أصحاب المحلات والأفران والباعة كافة بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية من لبس الكمامات والكفوف على أن تقوم الجهات الصحية الرقابية وبإسناد القوات الأمنية بحجز المخالفين وغلق محلاتهم”.

وأضاف العبادي، أنه “على جميع القيادات الأمنية المختلفة والمرور إلزام عناصرها بارتداء الكمامات والكفوف أثناء تأدية الواجبات في كافة أنحاء المحافظة، كما يمنع منعا باتا مراجعة الدوائر الحكومية من قبل المواطنين بدون ارتداء الكمامات والكفوف وكذلك يمنع ارتياد المناطق العامة المزدحمة مثل الأسواق بدونها”، مؤكدا “سيتم محاسبة المخالفين طبقا للقانون”.

وتابع، “نؤكد على قرارنا بإلزام كل سواق المركبات (الكبيرة والصغيرة) بضرورة لبس الكمامات أثناء القيادة، وسيتم محاسبة المخالفين من قبل مفارز المرور والأجهزة الأمنية وحجز مركباتهم”، لافتا إلى انه “تكون هذه القرارات سارية المفعول ابتداء من صباح يوم الأحد المقبل، وأيضا يكون حظر التجوال تام ليومي الجمعة والسبت على أن يعود الحظر جزئيا ابتداءً من يوم الأحد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق