سياسة وأمنية

التربية النيابية تقدم مقترحات للتربية بشأن امتحانات الصفوف المنتهية

قدمت لجنة التربية البرلمانية، اليوم الخميس، 3 مقترحات لوزارة التربية بشأن امتحانات الصفوف المنتهية والخارجيين لمعالجة أوضاع الطلبة في ظل تفشي وباء كورونا.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إنه “بناء على الوضع الراهن الذي يمر به البلد وخصوصا بعد تفشي جائحة كورونا وحرصا من لجنة التربية النيابية على عدم ضياع السنة الدراسية تواصلت اللجنة برئاسة النائب قصي محسن الياسري مع وزير التربية وتم مناقشة عدة أمور مؤكدين على ضرورة حسم الآتي وبالسرعة الممكنة من خلال دراستها واتخاذ القرارات اللازمة”.

ودعت اللجنة إلى “تأجيل موعد الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين والذي من المفترض أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١/٦/٢٠٢٠، مقترحة “احتساب درجة نصف السنة لطلبة الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط واعتبارها درجه نجاح نهائية”.

كما أكدت اللجنة على “الأخذ بالتوصيات السابقة للجنة التربية بخصوص أجور المدارس الأهلية وجعل نسبة التخفيض ٢٥% بدلا من ١٠% ، حيث أن هنالك العديد من المدارس الأهلية قد قدمت مبادرات مجتمعية بتخفيض استقطاعات أجور الدراسة تصل ل ٥٠% وهذا يدل على حرص هذه المدارس وتبني دورها المجتمعي وخصوصا في أوقات الأزمات”.

ونفت وزارة التربية العراقية أمس الأربعاء، الأخبار التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بتأجيل موعد الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه اليوم (27 آيار 2020): إن “وزارة التربية تنفي الأخبار التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل موعد الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية”.

وأضافت الوزارة: أن “الوضع الراهن وبسبب جائحة “كورونا” تم التنسيق بين اللجنة الدائمة للامتحانات والمديرية العامة للتقويم والامتحانات ووزارة الصحة من اجل الإجراءات الصحية اللازمة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق