سياسة وأمنية

تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بابل والقادسية

أفادت مصادر طبية، اليوم الخميس، بتسجيل 8 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظتي بابل والقادسية.

وقال مصدر طبي بدائرة صحة الديوانية مركز محافظة القادسية، إن “الكوادر الصحية سجلت إصابة جديدة مؤكدة قبل قليل”، فيما ذكر مصدر آخر بأن “كوادر صحة بابل سجلت 7 إصابات جديدة في المحافظة”.

وعلى عكس ما كان يصرح به وزير الصحة السابق جعفر صادق علاوي، بان عدد الإصابات لن يتخطى حاجز الـ2000 إصابة في العراق قبل إعلان الانتصار عليه.

وتشهد البلاد هذه الأيام “موجة” غير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا الذي أصبح يهدد سكان المحافظات العراقية بشكل كامل، لتعلن بعض محافظات البلاد إجراءات جديدة “شديدة وحاسمة” للوقاية من تحول مناطقها إلى بؤر للفيروس.

وفي أعلى معدل إصابات سجل منذ دخول الفيروس، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تسجيل 4 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد، لتتخطى حصيلة السبت الماضي التي سجلت 308 إصابات، فيما بلغ “مجموع الإصابات 5457، ومجموع حالات الشفاء 2917، والراقدين في المستشفيات 2307 بينهم 40 حالة ترقد في العناية المركزة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أنها فحصت “5104 نموذج في كافة المختبرات المختصة لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 211485”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات الصحة سجلت اليوم (322) إصابة في العراق منها 67 إصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط، ووزعت الإصابات في مناطق بغداد/ الرصافة: 194، بغداد/ الكرخ: 27، مدينة الطب: 3، النجف: 2، البصرة: 3، السليمانية: 16، اربيل: 21، كربلاء: 22، كركوك: 1، واسط: 6، بابل: 11، الديوانية: 2، ميسان: 3، ذي قار: 4، المثنى: 5، واخيرا صلاح الدين: 2”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق