سياسة وأمنية

التربية تصدر قرارات بشأن الامتحانات الوزارية للمراحل المنتهية

أصدرت وزارة التربية، قرارات بشأن الامتحانات العامة الوزارية للمراحل الدراسية المنتهية كافة، كذلك قررت تأجيل الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين إلى موعد يُحدد لاحقاً.

وتتضمن قرارات وزارة التربية بحسب بيان صدر عن الوزارة، استحصال موافقة مجلس الوزراء على تعليق الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية للعام الدراسي الحالي، واعتماد درجة نصف السنة كدرجة نجاح من المرحلة، والسماح للتلاميذ الراسبين بأداء الامتحانات الدور الثاني لاحقاً في جميع المواد التي رسبوا فيها”.

كما قررت، استنادا الى المادة (الرابعة) من نظام الامتحانات العامة رقم (18) لسنة 1987 تحديد فحوص الامتحانات العامة للدراسات (الابتدائية والمتوسطة والإعدادية بفروعها كافة بتعليمات يصدرها وزير التربية )، وبعد موافقة (الوزير) تقرر أن تكون الفحوص الداخلة في الامتحانات العامة للصف الثالث المتوسط (خمسة) فحوص هي: (اللغة العربية، اللغة الانكليزية، الرياضيات، الاحياء، الكيمياء والفيزياء).

وتضمنت قرارات التربية تأجيل موعد الامتحانات التمهيدية الخاصة بالطلبة الخارجيين للعام الدراسي 2019 2020 الى موعد يتم تحديدهُ لاحقاً.

وعقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اليوم السبت اجتماعا تقرر فيه جملة من المقررات منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق 31 آيار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق