سياسة وأمنية

وزير الصحة العراقي يعلق على تمديد حظر التجوال الشامل

أدلى وزير الصحة “حسن التميمي”، اليوم السبت 30-5-2020، بأول تعليق بعد قرار لجنة الصحة والسلامة الوطنية تمديد حظر التجوال لمدة أسبوع.

وقال التميمي، إن “حظر التجوال سيكون مشدداً وسترافقه جهود مضاعفة للفحص الوبائي الميداني الفعال في المناطق الموبوءة والتي حددت سابقاً”.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، السبت (30 أيار 2020) رسمياً تمديد حظر التجوال، فيما أصدرت 11 قرارا آخر بشأن التعامل مع جائحة كورونا.

وذكرت اللجنة في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ترأس اليوم السبت، اجتماعا مشتركا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وخلية الأزمة النيابية”.

وأثنى الكاظمي، وفقا للبيان، في بداية الاجتماع، على “الجهود المتميزة للكوادر الصحية التي تقف في خط التصدي الأول لمواجهة خطر جائحة كورونا، وهم يقفون كالمحارب في مواجهة العدو؛ فالأزمة العالمية لجائحة كورونا حرب عالمية ثالثة الجميع يعاني منها”.

وتوجّه بالشكر إلى “القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي تتفانى في تأدية واجبها سواء في تطبيق حظر التجوال، أم عبر مرافقة الفرق الصحية”.

وأشار إلى تقديره العالي “للعائلات التي التزمت بتطبيق حظر التجوال، وقواعد الوقاية الصحية، التي وصفها بأنها عون أساسي في الحرب ضد الجائحة، وأن الأجهزة الحكومية مضطرة إلى اتخاذ تدابير معينة تحدّ من حركة المواطنين؛ من أجل سلامتهم، ووقايتهم، على طريق عبور هذه المحنة”.

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، في حديثه، “أهمية التنسيق عالي المستوى، وتكاتف الجهود بين مختلف الأجهزة الحكومية والأمنية من جهة، وبين شرائح المواطنين كافة؛ لأجل إنجاح عملية التصدي، وأن المواطن هو الركن الأساس في هذا النجاح، والتعويل على جهوده والتزامه هو عماد الأمل في تخطي هذا التحدي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق