سياسة وأمنية

مقتل وإصابة 4 من الشرطة بهجوم مسلح في صلاح الدين

أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين اليوم السبت، بمقتل شرطي وإصابة 3 آخرين بهجوم لتنظيم الدولة “داعش” استهدف دورية أمنية في أطراف ناحية المعتصم جنوب شرقي صلاح الدين.

وقال مدير ناحية المعتصم “علاء الريحان”، إن “عناصر من تنظيم الدولة “داعش” هاجمت دورية أمنية كانت تحاول نصب كمين لعناصر التنظيم في منطقة الصعيوية جنوب غرب الناحية، ما أدى إلى مقتل عنصر من الشرطة الاتحادية وإصابة 3 آخرين من فوج طوارئ الشرطة الثالث”.

وأضاف الريحان أن “قوات أمنية هرعت إلى مكان الحادث لإسناد عناصر الدورية وشنت حملة تفتيش وملاحقة بحثا عن المهاجمين”.

وتقع ناحية المعتصم جنوب شرق سامراء جنوب مدينة تكريت بمسافة 22 كم على الطريق العام ومطلة على الضفة اليسرى لنهر دجلة وهي من أشهر نواحي قضاء سامراء يحدها من الشرق ناحية الضلوعية ومن الجنوب ناحية الاسحاقي ومن الشمال والغرب قضاء سامراء يبلغ عدد نفوسها حوالي 28 ألف نسمة ومساحتها الإجمالية 400 كم2.

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة “داعش” خلال الأشهر القليلة الماضية وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على التنظيم باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق