سياسة وأمنية

الأنبار تطالب باستثنائها من قرار الحظر الشامل

وجهت محافظة الانبار، طلباً إلى رئاسة الوزراء لاستثنائها من حظر التجول الشامل للحد من تفشي فيروس كورونا .
وجاء في كتاب مقدم من محافظ الأنبار علي فرحان إلى رئاسة الوزراء – الجنة اللعليا للصحة والسلامة الوطنية في البلاد، بتاريخ أمس السبت (30 آيار 2020) وحصلت وكالة يقين على نسخة منه: إن “الأنبار تطالب باستتثنائها من قرار حظر التجوال الشامل المقرر من قبل السلطات الاتحادية لمدة أسبوع كامل، وذلك بسبب خلو مركز الأنبار وجميع الأقضية التابعة له من فيروس كورونا”.
وقررت السلطات العراقية السبت فرض حظر شامل على التجول في عموم البلاد لمدة أسبوع كامل يبدأ سريانه اعتبارا من يوم الأحد الموافق (31 آيار 2020)، وذلك كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا.
وقالت اللحنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في بيان: إنه “تقرر فرض الحظر الشامل للتجوال لمدة أسبوع”، مضيفاً أنه على الجهات الأمنية تشديد إجراءاتها داخل المناطق الشعبية ومنع جميع أشكال التجمعات التي تساهم في انتشار الفيروس”.
كما تقرر “إلزام جميع الأشخاص بارتداء الكمّامة خارج المنازل وعدم السماح لهم بالتنقل بدونها، وقيام مفارز شرطة المرور باحتجاز أي سيارة تحمل أكثر من العدد المقرر 50% من سعتها وعدم ارتداء الكمامات للأشخاص الذين بداخلها وبدون استثناء”.
وسمحت السلطات لمحال الأغذية والفواكه والخضر والأفران بالعمل بشرط عدم جواز وجود أكثر من خمسة أشخاص داخل المحل وارتداء الكمّامة، وفي حالة المخالفة يتم اغلاقه.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية السبت تسجيل 10 حالات وفاة و306 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
وبهذا يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 6179 منها شفاء 3110، والوفيات 195.ؤ
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق