سياسة وأمنية

الديوانية: تظاهرة لموظفي الأجور اليومية تطالب بالتعيين

تظاهر المئات من موظفي الأجور اليومية اليوم الأحد في مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية، للمطالبة بتحويلهم إلى عقود وزارية.

وقالت مصادر محلية في الديوانية لوكالة يقين: إن “المئات من موظفي الأجور اليومية والعقود في دوائر البلديات والبلدية والماء والمجاري نظموا تظاهرة وسط الديوانية  للمطالبة بتحويلهم إلى عقود وزارية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء 315”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان حظرالتجوال في الديوانية، والمحافظات الأخرى، والذي بدأ تمديده اعتباراً من صباح اليوم الأحد، بعد أن كان من المفترض انتهاؤه اليوم ايضاً.

ونظم المئات من الاجراء اليوميين العاملين في مجال الكهرباء بمحافظة البصرة، أمس السبت، اعتصاما مفتوحا واضرابا عن العمل للمطالبة بتثبيتهم وصرف مرتباتهم.

وقالت مصادر محلية في البصرة لوكالة يقين: إن “مئات العاملين بصفة عقود وأجور يومية في وزارة الكهرباء نظموا، اعتصاماً مفتوحاً أمام الشركة العامة لتوزيع كهرباء المنطقة الجنوبية في المحافظة”.

وأشارت المصادر إلى أن العاملين المعتصمين أعلنوا إضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم والتي تركزت على تثبيتهم وصرف رواتبهم.

وتعجز وزارة الكهرباء عن صرف رواتب 90 ألف موظف من العقود والأجور منذ أربعة إلى ثمانية أشهر.

وفي وقت سابق، تظاهر العشرات من الموظفين العقود ضمن الـ 30 ألف درجة قرب مقر ديوان محافظة البصرة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 5 اشهر.

وأكد محافظ البصرة أسعد العيداني أن أسباب تأخر صرف رواتب المستحقين من الأجور اليومية والمحاضرين والعاملين في الدوائر الخدمية بصفة أجور يومية هو ناتج عن عدم إقرار الموازنة العامة للعام الحالي.

وقال العيداني  إن “السيولة المالية متوفرة لكن هناك حاجة ماسة الى قرار رسمي من وزارة المالية يتعلق بالصرف لعدم اقرار الموازنة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق