سياسة وأمنية

أزمة النجف توجه بتشديد حظر التجوال وفرض غرامات

وجهت خلية الأزمة في محافظة النجف، اليوم الأحد (31 أيار 2020)، تشديد حظر التجوال وتفرض غرامات على القادمين من خارجها.

وقالت الخلية في بيان، إنها “اتخذت عددا من القرارات بهدف تعزيز ما تحقق من انجاز صحي في السيطرة على الفيروس، وتم خلال اجتماع للخلية عقد هذا اليوم الأحد 31/5/2020 برئاسة محافظ النجف “لؤي الياسري” رئيس خلية الأزمة وحضور مدراء الدوائر الممثلة فيها”.

وأضاف البيان أن “الخلية اتخذت قرارا بخصوص حظر التجوال يبقى الوضع كما هو عليه ويكون الحظر من الساعة العاشرة مساءا ولغاية السادسة صباحا، مع منح عطلة رسمية لكل الدوائر المحافظة لمدة سبعة أيام عدا الأمنية والصحية الخدمية البلدية بنسبة 50%ويكون استثناء للدوائر الحسابية في الدوائر والمصارف في المحافظة لصرف الرواتب”.

وتابع البيان :”الاستمرار وبقوة القانون غلق كافة السيطرات الرئيسية وجميع المنافذ النيسمية التي تؤدي إلى محافظة النجف ومحاسبة المقصرين وفق القانون”.

وشددت على “ضرورة غلق المدينة القديمة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء عدا العتبة العلوية المقدسة ونطالب أن يكون دوام العتبات في المحافظة بنسبة 50% في الوقت الحالي”.

ووجهت “بإلزام الجميع بارتداء الكفوف والكمامات ونطالبهم ونهيب بجميع أبناء النجف الكرام أارتداء الكفوف والكمامات حفاظا على صحتهم، وتوجيه مديرية مرور النجف بمحاسبة سواق العجلات الذين لا يرتدون كمامات صحية وكفوف وفق القانون”.

وأردف البيان :”الاستمرار بغلق قاعات المناسبات والمسابح والمطاعم والاختصار على فتح المطاعم على البيع السفري الدلفري توصيل ضمن الوقت المسموح به، فضلا عن فرض غرامات مالية على العجلات القادمة من المحافظات المجاورة التي تخالف قرارات خلية الأزمة وحظر التجوال ونهيب بأبناء النجف عدم الخروج خارج المحافظة في الوقت الحالي”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر طبي من دائرة صحة محافظة النجف، الأحد (31 أيار 2020)، بتسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق