سياسة وأمنية

كردستان تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، تسجيل 101 إصابة بفيروس كورونا في مدينة السليمانية، في اكبر حصيلة يومية منذ تفشي الفيروس في آذار الماضي.

وبحسب بيان للوزارة، أنه “خلال عملية الفحص الخاصة بفيروس كورونا تم تشخيص 101 إصابة في السليمانية في حصيلة هي الأكبر”.

وأوضح البيان، أن “الإصابات هي لرجال ونساء وشباب وشابات بمختلف الأعمار، ستة مصابين ملامسين لمصابين سابقين واثنين منهم لهما سابقة سفر و93 مصابا ظهرت عليهم أعراض المرض وتم إجراء الفحص لهم وكانت النتائج ايجابية”.

وتوزعت الإصابات الجديدة وفق البيان كالتالي: 51 لأشخاص من سكنة قضاء پينجوین، 42 من سكنة مدينة السليمانية، ثلاث بمدينة وارماوە، بينما توزعت إصابة واحدة لأشخاص من سكنة کلار، قضاء کفري، قضاء خانقین، مدينة حلبجة، وإصابة لشخص من سكنة بغداد.

وأفاد مصدر طبي من محافظة السليمانية، اليوم الأحد (31 أيار 2020)، بوفاة مصاب بفيروس كورونا في مستشفى “شار” بمدينة السليمانية.

وقال المصدر، إن “مصابا بفيروس كورونا يبلغ من العمر 75 عاما توفي اليوم الأحد بمستشفى “شار” بمدينة السليمانية”.

وأضاف أن “الكوادر الصحية في إقليم كردستان شخصت 45 حالة فقط في قضاء بينجوين التابع لمحافظة السليمانية، سيلعن عنها اليوم إلى جانب العشرات من الإصابات في المدينة”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان، سامان برزنجي، الأحد (31 أيار 2020)، أن ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا سيدفع صحة الإقليم لاستخدام الفنادق لعزل المصابين.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي، إنه “بسبب تسجيل اكبر عدد لحالة كورونا قد نستعمل الفنادق بدل المستشفيات لعلاج مصابي كورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق