انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة العالمية ترحب بقرار حظر التجوال الشامل في العراق

رحبت منظمة الصحة العالمية في العراق، اليوم الاثنين، بقرار اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة بتمديد حظر التجوال الشامل أسبوعا آخر، استجابة لارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

ودعا ممثل المنظمة في العراق “ادهم إسماعيل” في تصريحات نشرتها المنظمة، “الجهات الرسمية إلى تطبيق إجراءات الحظر الوقائي بشكل صارم إلى جانب تكثيف جهود المسح الميداني النشط و تتبع الملامسين والحالات المتوقع إصابتها بالفيروس”.

وأكد إسماعيل، “دعم المنظمة المستمر وتعاونها مع وزارة الصحة العراقية لضمان نجاح تدابير مكافحة كوفيد 19″، داعيا العراقيين إلى “تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية والالتزام بقرار الحظر الشامل لمساعدة السلطات الصحية في احتواء انتشار الفيروس”.

وقررت السلطات العراقية أول أمس السبت فرض حظر شامل على التجول في عموم البلاد لمدة أسبوع كامل يبدأ سريانه اعتبارا من يوم الأحد الموافق (31 آيار 2020)، وذلك كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأكد عضو لجنة الصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا عمر الوائلي، اليوم السبت أن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية.

وأضاف الوائلي في بيان طالعته وكالة يقين: أن “اللجنة اتخذت جملة من المقررات، منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق 31 من شهر آيار”.

وتابع الوائلي الذي يشغل منصب رئيس هيأة المنافذ الحدودية: أنه “تم اتخاذ قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين لمدة أسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم”، مبينا أن هنالك إجراءات رادعة بحق المخالفين لقرار الحظر وبحق التجمعات التي تعتبر من مسببات انتشار الوباء وتصاعد أعداد المصابين به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق