سياسة وأمنية

محافظة عراقية تسجل حالة نادرة من سلالة فيروس كورونا

سجل مختبر التحليلات المرضية لفيروس كورونا في محافظة النجف، اليوم الاثنين، حالة نادرة من سلالة كورونا لطفل يبلغ من العمر 12 عاما.

وقال مدير مستشفى الحكيم العام الخاصة بالحجر الصحي الدكتور “سامر المظفر” في تصريح صحفي، إنه “تم تسجيل أول حالة اضطراب لفيروس كورونا تكتشف في محافظة النجف لطفل يبلغ من العمر 12 عاما و هي حالة نادرة كونه يضرب جميع أجزاء الجسم”.

وأضاف المظفر، أن “منظمة الصحة العالمية سجلت 23 حالة في بريطانيا تم مطابقة الحالة مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الاتفاق الكندي وبعد مطابقة الحالة مع الاتفاق الكندي تم تأكيدها وأبلغنا وزارة الصحة بحالة الطفل واليوم الطفل يتماثل للشفاء بعد مرحلة صعبة مرّ بها من فقدان للوعي”.

وتابع ، أن “الكوادر الطبية قامت بإجراء اللازم له من متابعة صحية منتظمة وتم تماثله للشفاء وننتظر التحليل الأخير له اليوم ليتمكن من الخروج من المستشفى”.

وأعلن محافظ النجف رئيس خلية الأزمة في المحافظة، لؤي الياسري، اليوم الإثنين (1 حزيران 2020)، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للياسري في بيان، إن “محافظة النجف سجلت (6) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة”.

ودعا رئيس الخلية “أبناء النجف الكرام إلى الالتزام بقرارات خلية الأزمة للحد من انتشار الوباء وهي من مسؤولية الجميع، والالتزام أيضًا بالتوصيات الصادرة من قبل فرقنا الصحية للخلاص نهائيا من الجائحة”.

وكانت خلية الأزمة في محافظة النجف وجهت، أمس الأحد، تشديد حظر التجوال وتفرض غرامات على القادمين من خارجها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق