انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

صحة السليمانية: مستشفياتنا لا تستوعب إصابات أخرى بكورونا

أكد المتحدث باسم صحة محافظة السليمانية “ياد نقشبندي”، اليوم الإثنين (1 حزيران 2020) أن مستشفيات المحافظة، غير قادرة على استيعاب إصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال نقشبندي، إن “الفرق الطبية تقوم بمجهود جبار، لمتابعة حالات كورونا، والقيام بواجبها، لكن لدينا عددا من الحالات الخطرة ووضعها غير مستقر”.

وأضاف، أن “طاقات المستشفيات الاستيعابية وصلت لدرجات عالية جدا، ولم يعد باستطاعتها استقبال المزيد من الحالات خاصة وأننا نتوقع المزيد من الإصابات بسبب وجود حالات التلامس العديدة”.

وأشار، إلى “اللجوء إلى خطوة الفنادق، لعزل المصابين الذين لا يُعانون من خطورة وضيق في التنفس لأن عدد الأجهزة محدود ولا يتجاوز الخمسين جهازا داخل مستشفيات المدينة”.

وبين أن “حظر التجول سيخدمنا للسيطرة على منع انتشار الوباء فوق الطاقة الاستيعابية الكبيرة، التي قد تدفع السليمانية ضريبتها وينهار الوضع ما لم يلتزم المواطن بهذه الأيام الخطرة”.

وبعد انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية، ارتفع المعدل مرة أخرى، بالتزامن مع ارتفاع الإصابات في عموم العراق.

وفي السياق ذاته، رجح وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان، سامان برزنجي، أمس الأحد (31 أيار 2020)، أن ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا سيدفع صحة الإقليم لاستخدام الفنادق لعزل المصابين.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي، إنه “بسبب تسجيل اكبر عدد لحالة كورونا قد نستعمل الفنادق بدل المستشفيات لعلاج مصابي كورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق