سياسة وأمنية

نائب يؤكد استمرار الجدل بشأن جدول أعمال جلسة الأربعاء

كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي عن وصول السير الذاتية لمرشحي الوزارات السبع الشاغرة يوم الثلاثاء إلى مجلس النواب، غير أنه أكد أن جدول أعمال الجلسة المقبلة لا يزال محط جدل بين الكتل السياسية ولم يتم الاتفاق على ادراج التصويت على أسماء المرشحين من عدمه لغاية الآن.

وقال الزيادي في تصريح صحفي الاثنين وتابعته يقين:  إن “جدول إعمال جلسة الأربعاء المقبل لازال محط خلاف بين الكتل السياسية ولم يتم الاتفاق عليه”، لافتا إلى انه “من المرجح ان يتضمن جدول الاعمال التصويت على اسماء المرشحين.”

وأضاف أن “السير الذاتية ستتضمن مرشحين بدلاء في حال رفضت بعض الأسماء داخل البرلمان”.

وتابع أن “السير الذاتية للوزارات المتبقية ستصل جميعها للبرلمان دون تأجيل أي وزارة”، موضحا أن “المجلس سيناقش أيضا استمرار عقد الجلسات لتمرير القوانين المهمة من بينها قانون رواتب رفحاء، فضلا عن القوانين المهمة الأخرى كقانون الموازنة”.

وكان مجلس النواب، قد حدد أمس الاحد (31 أيار 2020)، الثالث من حزيران موعداً لعودة جلساته.

وأكد النائب عن كتلة التغيير غالب محمد الأحد أن الكتل السياسية لم تحسم مرشحي الوزارات الشاغرة ولم تحدد حتى الآن اي موعد لانعقاد جلسة البرلمان.

وقال محمد إن “الكتل السياسية لم تتفق حتى الان على مرشحيها لإكمال الكابينة الوزارية بسبب الخلافات السياسية”، وتوقع تأخر حسم الكابينة الوزارية في الوقت الحالي، بسبب الصراعات حيال المناصب وغياب التوافق لتمرير المرشحين وإصرار بعض الكتل إلى تقديم مرشحين مرفوضين سياسيا وشعبيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق