سياسة وأمنية

نائب: الحلبوسي صرف رواتب لـ8 نواب رغم انتهاء عضويتهم

أكد عضو مجلس النواب “باسم خزعل” اليوم الثلاثاء، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي صرف رواتب لـ 8 شخصيات رغم انتهاء عضويتهم داخل البرلمان، لافتا إلى أن الحلبوسي ارتكب مخالفات مالية كبيرة موثقة بتقارير ديوان الرقابة المالية.

وقال خزعل في تصريح صحفي، إن “الحلبوسي مازال يصرف رواتب لـ 8 أعضاء برلمان رغم انتهاء عضويتهم وصدور قرار المحكمة الاتحادية بعدم صحة العضوية وأكده قرار مجلس شورى الدولة رقم 131 لسنة 2016”.

وأضاف أن “رئيس البرلمان يواصل انتهاك الدستور والحنث باليمين، وارتكب مخالفات مالية كبيرة أبرزها صرف مخصصات حماية لأعضاء الجمعية الوطنية المقيمين في الأردن ودول أخرى، رغم أنهم لا يوجد لديهم أي حمايات”.

وبين عضو مجلس النواب أن “الحلبوسي مسؤول عن صرف ما يقرب من 50 مليار دينار، كما انه مسؤول عن المطالبة بصرف 800 مليار دينار، حيث صرفت هذه المبالغ خلافا للقانون”، لافتا إلى أن “المبالغ المذكورة وتفاصيلها مذكورة في تقارير ديوان الرقابة المالية”.

وأمس الاثنين، وصفت عضو مجلس النواب “نجاة الطائي”، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بأنه “الداعم الأول لمزوري الانتخابات”.

وقالت الطائي في تصريح صحفي، إن “البرلمان يضم نواب غير شرعيين وفيه من جاء بالتزوير”، معتبرة أن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من خلال سكوته أصبح الداعم الأول لمزوري الانتخابات”.

وأضافت، أن “الحلبوسي يغطي على خروقات الدستور وهو يساعد على من يمتلك المال أن يقوم بتزوير الانتخابات المقبلة بالطريقة السابقة”، مؤكدة “أننا لن نشترك بعملية انتخابية بذات المفوضية وبذات الطريقة والآلية السابقة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق