سياسة وأمنية

السليمانية تدرس إلغاء حظر التجوال الخاص بفيروس كورونا

تدرس محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، إلغاء الإجراءات الخاصة بحظر التجوال المفروضة في عموم الإقليم، وذلك عقب احتجاجات ومعارضة من قبل أصحاب المحال التجارية.

وذكرت خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا في السليمانية في بيان صحفي، أنها “تدرس حالياً إلغاء حظر التجوال وإعادة فتح المحال التجارية في المحافظة، من دون إعطاء تفاصيل أكثر”.

وتظاهر العشرات من أصحاب المحال التجارية في السليمانية، الثلاثاء، لتخفيف إجراءات حظر التجوال التي فرضتها السلطات في الإقليم والتي تنتهي في السادس من الشهر الجاري، ضمن خطوة لاحتواء ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

وقال “سالار سراوي” عضو خلیة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا، إن “أكثر من ٥٠ شخصاً من أصحاب المحال التجارية تظاهروا اليوم في شارع مولوي قرب مبنى المحافظة، للمطالبة بفتح محالهم”.

كما شهد قضاء رانية في محافظة السليمانية، الثلاثاء، فتح أسواقه وتجول ساكنيه رغم إجراءات حظر التجوال المشددة.

وقال “حسین محمود” قائممقام القضاء، إن ذلك جاء “بعد إعلان قرار حظر التجوال من قبل وزارة الداخلیة، حيث خرج أصحاب المحال التجاریة في تظاهرة لمعارضة قرار الحظر الذي سيؤدي لإغلاق المحال، واليوم بالفعل شهدنا فتح الأسواق وبعض المحال”.

وأضاف أنه “ابلغنا أصحاب المحال المفتوحة أنهم سیتحملون العواقب“، لكنه أكد في الوقت نفسه عدم وجود توجه لمعاقبتهم”.

وتابع: أنه “ننتظر نتائج اجتماع المحافظین ومشرفي إدارات کرمیان ورابرین ـ إدارات مستقلة ضمن الإقليم ـ الذي یعقد الآن في اربیل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق