سياسة وأمنية

11 إصابة جديدة بكورونا في قضاء بذي قار

أعلن “حسين فرج الحسناوي” قائممقام سوق الشيوخ في محافظة ذي قار جنوبي العراق اليوم الثلاثاء، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القضاء.

وقال الحسناوي في بيان صحفي، انه “بناء على الاتصال من قبل دكتور عبد الحسين الجابري مدير عام صحة ذي قار تسجيل ١١ إصابة في سوق الشيوخ”.

وأضاف انه “سيتم التعامل مع الحالات وفق معايير وزارة الصحة والضوابط الخاص لمعاينة الحالات حيث ترسل الحالة الحرجة إلى مستشفى الإمام الحسين في ذي قار”.

وتابع: “الحالة غير الحرجة تبقى في البيت ويتم اخذ تعهد على المريض بالالتزام بضوابط الحجر الصحي ومتابعه حالته من قبل المراكز الصحية وحسب الرقعة الجغرافية”.

وأهاب الحسناوي بالسكان بـ”الالتزام بالبقاء بالمنزل وعدم الخروج والالتزام بضوابط الوقاية من خطر هذا الفيروس القاتل”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الاثنين، تسجيل 10 حالات وفاة و429 إصابة بفيروس كورونا، في مختلف محافظات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان: إنها “سجلت في مختبرات وزارة الصحة والبيئة أمس (429) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 80، بغداد/ الكرخ: 47، مدينة الطب: 45، النجف: 6، البصرة: 22، السليمانية: 102، دهوك: 2، كربلاء: 11، ديالى: 4، واسط: 41، بابل: 4، الديوانية: 8، ميسان: 38، المثنى: 13، نينوى: 6″.

وأوضحت أن حالات الشفاء بلغت 119 حالة، موزعة كما يلي: بغداد/ الرصافة: 30 بغداد/ الكرخ: 21 مدينة الطب: 21 النجف: 1 اربيل: 11 البصرة: 23 ديالى: 5 الديوانية: 3 واسط: 4”.

وبينت أن “الوفيات بلغت 10 حالات حالتين في بغداد/ الرصافة حالة في بغداد/ الكرخ 4 حالات في مدينة الطب، وحالة في ميسان، وحالة في الانبار، وحالة في السليمانية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق