سياسة وأمنية

فيديو.. الأمن يفرق بالرصاص الحي تظاهرة في السليمانية

فرقت القوات الأمنية في محافظة السليمانية تظاهرة بالرصاص الحي انطلقت احتجاجا على فرض الحظر الشامل على التجوال.

وقالت مصادر محلية إن “الشرطة وقوات الأسايش الكردية في محافظة السليمانية فرقت تظاهرة للمئات من العمال والكسبة احتجاجا على قرار حظر التجوال”، دون ذكر تفاصيل عن سقوط قتلى أو مصابين في صفوف المحتجين.

2/6/2020

القوات الامنية تفتح النار على متظاهري السليمانية الاناندلعت المظاهرات على خلفية سوء الحالة المعيشية وفرض حظر التجوال.#اللجنة_المنظمة_لمظاهرات_ثورة_تشرين#ثورتنا_مستمرة_حتى_نستعيد_الوطن#الثورة_مستمرة_رغم_الصعاب#مليونية_الخلاص_30_حزيران#ام_مهند_احنا_ولدچ#استقالة_الحلبوسي_مطلب_الثوار#مصطفى_الكاظمي_مرفوض#الثورة_تنتصر#اغلقوا_الحدود_مع_ايران_والدول_المصابة_بالكورونا #طفح_الكيل_اقترب_دخول_الخضراء#نريد_وطن#ثورة_العراق#ثورة_تشرين#دم_الشهيد_ثورة#دماء_الشهداء_تنتصر#لن_نخون_دماء_الشهداء#نازل_اخذ_حقي#خدامك_ياوطن#حاروا_بينا#باقين

Gepostet von ‎ثورة تشرين اللجنة المنظمة‎ am Dienstag, 2. Juni 2020

وأعلن محافظ السليمانية هفال أبو بكر اليوم الثلاثاء (٢ حزيران ٢٠٢٠) رفع حظر التجوال الشامل في المحافظة وعودة الحياة الى طبيعتها بدءا من الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء.

يأتي ذلك بعد توسع الاحتجاجات داخل المحافظة ، وزيادة ضغوط الجماهير وكسرهم لقيود الحظر الشامل.

وإعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان الإثنين، (1 حزيران 2020)، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السليمانية، 14 منهم في مركز المحافظة.

وقالت الوزارة في بيان إن “المصابين هم 12 رجلاً، و4 نساء ممن ظهرت عليهم الأعراض”، مبينة أن أحد المصابين من قضاء جمجمال وآخر من قضاء بنجوين، وماتبقى هم من مركز المحافظة.

وكانت وزارة الصحة في إقليم كوردستان قد أعلنت في وقت سابق تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السليمانية.

وسجل العراق اليوم الثلاثاء 20 حالة وفاة و 519 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق