سياسة وأمنية

الأنبار: حظر تجوال تام لمدة أسبوع

أطلقت مساجد مدينتي الرمادي والفلوجة في محافظة الأنبار في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، نداءات للأهالي لإبلاغهم بفرض حظر شامل على التجوال يوم غد ويستمر لمدة أسبوع.

وقال شهود عيان من مدينتي الرمادي والفلوجة لوكالة يقين: إن “المساجد أطلقت نداءات عبر مكبرات الصوت تتضمن إبلاغ الأهالي بفرض حظر التجوال الشامل من يوم غد ولمدة اسبوع وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا”.

وعلى خلفية ذلك، أصدر قائممقامية قضاء الرمادي توضيحا بشأن فرض حظر التجوال الشامل، والذي نادت به المساجد عبر مكبرات الصوت ليلة الثلاثاء.

وقال قائممقام القضاء إبراهيم العوسج في بيان مقتضب تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “يوم غد ستكون الأمور طبيعية جدا بالنسبة للدوائر الخدمية وللأفران ومحلات الغذائية والقصابة ومكاتب الكي كارد وعلوة المخضر ومحلات المخضر والتي ستكون مفتوحة بشكل طبيعي”.

وأضاف العوسج “نرجو من مواطنينا الالتزام بالحظر التام بالنسبة للأسواق ولبس الكمامات والكفوف في حالة الخروج للحالات المذكورة أعلاه”.

وفي وقت سابق دعت محافظة صلاح من خلال كتاب رسمي خلية الأزمة المركزية بالموافقة عل رفع الحظر الشامل عن التجوال بسبب خلو المحافظة من إصابات كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق