سياسة وأمنية

كردستان تؤكد مشاركتها بحوار  بغداد الاستراتيجي مع واشنطن

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء مشاركتها في الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة والذي من المقرر أن ينطلق الشهر الجاري.

وأكد مجلس وزراء الإقليم استمرار المحادثات مع الحكومة الاتحادية الجديدة بخصوص المشاكل المتعلقة بالنفط والقضايا المالية.

وقال بيان لمجلس وزراء الاقليم أن: “مجلس وزراء إقليم كردستان، عقد اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني”.

وأضاف البيان أن “رئيس مجلس الوزراء مسرور البرزاني بحث الحوار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة والذي من المقرر أن ينطلق في الشهر الجاري بمشاركة حكومة الإقليم وسيمثلها رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان”.

وتابع البيان: أن “البرزاني عرض تقريراً مفصلاً عن الزيارات التي أُجريت إلى بغداد وعن سير المباحثات مع الحكومة الاتحادية، وأشار إلى أن المحادثات مع الحكومة الجديدة مستمرة بهدف حل المشاكل المتعلقة بالنفط والقضايا المالية استناداً إلى الدستور”.

وأشار البرزاني إلى زيادة مخاطر فيروس كورونا المستجد وسط ارتفاع عدد المصابين وضحاياه، وقال: “حكومة الإقليم مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من أجل سلامة المواطنين، ولن تدخر وسعاً في هذا الصدد، وقد قامت بكل ما هو ضروري، بيد أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المواطنين في الحفاظ على سلامتهم والمجتمع”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق