سياسة وأمنية

الداخلية تشدد إجراءات حظر التجوال وتدعو لعدم مخالفته

أكدت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأربعاء تشديد إجرارات حظر التجوال للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقالت الداخلية في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إنه “التزاما من الوزارة بالقيام بتنفيذ التوصيات الالزامية للجنة الصحة والسلامة الوطنية والتي قضت بفرض حظر التجوال الشامل، وفي اطار التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة ،فان اجهزة الوزارة المختلفة تواصل تنفيذ اجراءات الحظر الشامل وتدعو المواطنين الكرام الى التقيد التام بالحظر وعدم الخروج الى الشوارع والاسواق الا للضرورة القصوى”.

ودعت الوزارة المشمولين باستثناءات حظر التجوال الى التقيد التام بحدود الحركة اثناء تنفيذ الاعمال الضرورية والامتناع عن استغلال الحظر لاداء اعمال غير مشمولة  بالاستثناء، مبينة أن الاصابات بالفيروس قد ارتفعت في الايام القليلة الماضية وينبغي التنبه والحذر الشديد من مخاطر كسر الحظر في بعض المناطق الشعبية.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأربعاء تسجيل قفزة كبيرة غير مسبوقة بحصيلة إصابات كورونا، وذلك بـ781 إصابة نصفها في العاصمة بغداد، و 21 حالة وفاة في عموم محافظات البلاد.

واكدت الوزارة أن مجموع الإصابات الكلي بلغ 8168، ومجموع حالات الشفاء، و4095، والراقدين الكلي 3817، والراقدين في العناية المركزة: 46، ومجموع الوفيات: 256.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق