إقتصادسياسة وأمنية

التقاعد: عدم وجود التمويل أخر صرف رواتب المتقاعدين

عزا رئيس هيئة التقاعد الوطنية في العراق اليوم الأربعاء تأخر صرف رواتب المتقاعدين إلى عدم وجود تمويل من الحكومة.

ورجح مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي أن تشهد الأيام المقبلة توزيع رواتب المتقاعدين.

وقال الساعدي في تصريح صحفي تابعته يقين: إن “سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع”.

وفي وقت سابق وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الأربعاء، باستضافة  رئيس هيئة التقاعد الوطنية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب إن “الكعبي وجه باستضافة مدير عام هيئة التقاعد في وزارة المالية بخصوص رواتب المتقاعدين والموظفين الجدد الذين لم يستلموا رواتبهم منذ ٦ أشهر”.

وحذر مستشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء من عدم قدرة العراق على تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين في حال بقيت أسعار النفط بحدود 30 دولارا للبرميل الواحد.

وقال داود في تصريح صحفي إن “الحكومة تواجه صعوبات مالية بشكل خاص بعد انهيار أسعار النفط وهناك مصاعب في توفير رواتب الموظفين اضافة لجائحة كورونا وانعكاساتها على النشاط العام والتي تتطلب تضحيات من الجميع”.

وكشف عن وجود مشروع لدى وزير المالية وزير النفط وكالة بخصوص الأوضاع المالية وخاصة الترشيد الحكومي والرواتب سيتم طرحه بجلسة استثنائية الخميس أو السبت المقبلين” لافتا الى ان “هناك حلولا ذات  مستوى قصير ومتوسط وطويل.

ولفت المستشار إلى أن العجز واضح وصارخ وأن بقيت أسعار النفط  بحدود 30 دولاراً للبرميل فالواردات لن تكفي لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين حتى نهاية العام.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق