استهداف الناشطينسياسة وأمنية

متظاهرو التحرير يحذرون القوات الأمنية من اقتحام ساحة الحبوبي

حذر معتصمو ساحة التحرير في العاصمة بغداد اليوم الخميس، القوات الأمنية من اقتحام ساحة الحبوبي في محافظة ذي قار أو أي ساحة اعتصام أخرى.

وذكر بيان صحفي عن المعتصمين، “إلى قيادة عمليات ذي قار وكافة القوات الأمنية في كل محافظاتنا العزيزة، في حال تعرضت ساحة الحبوبي أو أي ساحة احتجاج أخرى إلى اعتداء أو اعتقال لأبناء ساحات الفخر والكرامة، سنقوم بتصعيد سلمي في كل العراق”.

وأضاف البيان، “سنقوم بإغلاق كافة الوحدات الإدارية في المحافظة الى ان تتم محاسبتكم وإقالتكم جميعاً وقد خاب من حمل ظلماً.

وحذر معتصمو ساحة الأحرار في كربلاء أمس الأربعاء من تكرار الهجمات والاعتداءات التي تطال الناشطين والمتظاهرين.

يأتي ذلك على خلفية مهاجمة القوات الأمنية في محافظة بابل المتظاهرين بعد منتصف ليلة الثلاثاء عند مجسر الثورة في مدينة الحلة.

وفي بيان صدر عن المتظاهرين وتلاه أحد الناشطين في ساحة اعتصام المحافظة أستنكر متظاهرو كربلاء ما وصفوه بالهجوم الإرهابي الذي ارتكبته “قوات الكاظمي” والميليشيات بحق متظاهري بابل، ملوحين بالتصعيد السلمي في حال تكرار الأمر.

وأغلق متظاهرو قضاء الحمزة الغربي في بابل فجر اليوم الأربعاء الطرق الرئيسة داخل القضاء بالإطارات المشتعلة احتجاجًا على القمع الحكومي للمعتصمين في ساحة مجسر الثورة.

وأطلق عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع متظاهري بابل، فيما تصدر وسم (بابل تقمع) ترند العراق في تويتر بعد ليلة شهدت اقتحام قوات مكافحة الشغب ساحة اعتصام مجسر الثورة وسط مدينة الحلة والاعتداء على المتظاهرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق