انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

إصابات جديدة بفيروس كورونا في واسط

أفاد مصدر في دائرة صحة محافظة واسط، اليوم الخميس، بأن المحافظة سجلت 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال المصدر، إن “كوادر صحة محافظة واسط سجلت اليوم 29 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا”.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، وبذلك يصل عدد الإصابات المسجلة في العراق منذ دخول الفيروس إلى 8840 إصابة.

وحذر مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبد الأمير، في وقت سابق، من انهيار النظام الصحي، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كوورنا، فيما أشار إلى أن الفرق الوزارية لم تجد أي آثار للحظر الشامل في المناطق ذات الإصابات العالية.

وقال عبد الأمير، إن “النظام الصحي، حاليا، تحت السيطرة لكن لدينا تخوفا من تزايد أعداد الإصابات بشكل تصاعدي يوميا”، داعيا “الجميع إلى المبادرة بخطى سريعة لاحتواء الوباء”.

وأوضح أن “الأيام المقبلة ستشهد تضاعف أعداد الإصابات، وبما ينذر بانهيار النظام الصحي وعدم القدرة على استيعاب أعداد الإصابات، عندها ستزداد الوفيات”.

وسجل الموقف الوبائي اليوم الخميس، “243 حالة شفاء، وزعت في مناطق بغداد/ الرصافة: 112، بغداد/ الكرخ: 45، النجف: 3، البصرة: 16، اربيل: 2، دهوك: 5، ديالى: 3، كربلاء: 32، كركوك: 2، واسط: 10، ميسان: 1، الديوانية: 2، المثنى: 7، صلاح الدين: 3”.

وأشار بيان الصحة، إلى أن عدد الوفيات المسجلة اليوم بلغ “15 حالة، في بغداد/ الرصافة: 3، مدينة الطب: 5، السليمانية: 2، كربلاء: 1، البصرة: 1، ميسان: 1، واسط: 1، ديالى: 1”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق