سياسة وأمنية

البحث عن طاقم الباخرة الإيرانية الغارقة في المياه العراقية

غرقت باخرة إيرانية قبل منتصف ليل الخميس في المياه الإقليمية العراقية، خارج مدخل قناة خور عبد الله، وقالت الموانئ العراقية إنها ما تزال تعمل على انقاذ طاقم الباخرة.

وكشف كاظم فنجان الحمامي النائب عن محافظة البصرة ، في تصريح، أن السفينة الغارقة تحمل اسم “بهبهان”، وأن سفن الإنقاذ العراقية سارعت للعمل على إنقاذ طاقم السفينة المنكوبة.

وأضاف الحمامي، أنه تم انتشال بعض من طاقم الباخرة، وما زالت عمليات البحث مستمرة عن آخرين قد يكونوا لقوا مصرعهم في الحادث.

وأكدت مصادر أنه تم انتشال 4 اشخاص من الطاقم كانوا على قيد الحياة مشيرا إلى أن عمليات البحث عن خمسة آخرين يعتقد أنهم في عداد الأموات لا تزال مستمرة.

ولم توضح الموانئ العراقية سبب الغرق، بينما ذكرت، أن كوادر الموانئ العراقية في الساحبة “الفيحاء” تعمل على إنقاذ طاقم الباخرة الإيرانية.

و أوضحت مصادر أن الباخرة كانت محملة بـ 850 طنا من السيراميك دون معرفة سبب غرقها لافتةً إلى أن موقع غرقها بعيد عن الممر الملاحي العراقي ولا يعيق الملاحة البحرية.

وتتعرض الموانئ العراقية إلى خروقات كبيرة من قبل الجانب الإيراني الذي يهدف إلى تعزيز نفوذه في الخليج والمياه الاقليمية العراقية من أجل السيطرة على حركة التجارة في الموانئ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق